~*¤®§(*§c o m p a ss§*)§®¤*~ˆ°
عزيزى الزائر عليك بالتسجل لكى تتمتع معنا داخل محتوى منتديات الابداع والتالق كومباس بالضغط على التسجيل
واذا كنت من مستخدمى هذا المنتدى فعليك بالدخول
مع تحيات :اداره المنتدى

~*¤®§(*§c o m p a ss§*)§®¤*~ˆ°

اهلا بك يازائرفي منتــــــدى الأبــداع والتألق كومبـــــــاس

 
الرئيسيةكومباسمكتبة الصوراليوميةبحـثس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الفرعون الصغير
 
emi
 
mido
 
مملكة الاحزان
 
dody
 
TITO
 
الطيب
 
المهاجر
 
مونى
 
ahmed_tito2009776
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
حصريات داخل المنتدى

 

 

 

  • fifa2009
  •  

    .

     

  • اجدد اكواد الكول تون
  •  

     

  • صور فرح المطرب حماده هلال
  •  

     

  • مكتبه صور الاطفال
  • .
    تصويت
    احصائيات
    هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
    آخر عُضو مُسجل هو kinzo فمرحباً به.

    أعضاؤنا قدموا 6281 مساهمة في هذا المنتدى في 1311 موضوع
    سحابة الكلمات الدلالية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

    قم بحفض و مشاطرة الرابط ~*¤®§(*§c o m p a ss§*)§®¤*~ˆ° على موقع حفض الصفحات

    شاطر | 
     

     كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    ahmed_tito2009776
    عضو مميز
    عضو مميز
    avatar

    ذكر
    عدد المساهمات : 131
    تاريخ الميلاد : 26/09/1994
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : Ahmed TitoOo
    المزاج : GoOD
    من تكون....؟ : Ahmed TitoOo
    كم عضو قيمنى : 0
    تاريخ تسجيلى فى كومباس : 02/08/2009

    مُساهمةموضوع: كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة   الإثنين 03 أغسطس 2009, 9:43 pm

    كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة ؟ Very Happy
    ترددت كثيرا قبل طرح هذا الموضوع نظرا لأن ما فيه من كلام قد يستغل استغلالا سيئا , ولأن مثل هذه المواضيع يتحرج البعض من الحديث عنها .. , وأتمنى من الجميع المشاركة بحسب القدرة ..

    النقاط التي سأتحدث عنها :

    1- مقدمة
    2- نظرة الشاب للبنت ونظرة البنت للشاب .. الفرق بين النظرتين
    3- كلام مختصر حول أهم مشاكل البنات ونفسياتهن : الاكتئاب – الكبت – الحاجة للسماع – الحاجة للحب ( الفراغ العاطفي ) – الحاجة للعطف – حب لفت النظر – الحاجة الفطرية
    4- طرق الشباب في صيد الفريسة .
    5- كيف تتجنب البنت الوقوع في شبكة الصياد ؟
    6- مشاكل وحلول مقترحة .



    مقدمة :
    الشاب والشابة في الحياة يقومان مقام الصياد والفريسة في عالم الرذيلة , ويقومان مقام الأرض الخصبة التي تنبت الشجار والثمار الطيبة في عالم الطهر والعفاف .
    وليس هناك مشكلة من العلاقة الثانية لأنها علاقة سوية مستقيمة لا خطر منها , والخطر كل الخطر من علاقة الصياد بالضحية ... هذا الدور الذي يلعبه الشاب في السوق والشارع والجامعات المختلطة , وكذلك من خلال التلفون والانترنت في هذا الوقت ! والذي تكون الفتاة فيه كالجارية التي يتمتع بها الرجل – وقد يتمتع بها غيره ايضا تحت التهديد - ثم يرميها ليبحث عن غيرها !


    هناك فروق نفسية كثيرة بين تركيبة الشاب وتركيبة البنت , ومفهوم العلاقة هذه يختلف بين الشاب والفتاة اختلافا كبيرا .. وهذا الأمر تنساه الفتاة – أو تتناساه – ولهذا تقع في المشاكل !

    ومن الجدير بالذكر أن اقول : إن الفتاة هي الفتاة مهما تغيرت جنسيتها أو اصلها أو بيئتها أو دينها أو درجة التزامها .. فهي عاطفية وسريعة التأثر بما حولها وحساسة جدا للانتقاد وللمدح والثناء وتصدق بسرعة وضعيفة وتحتاج لمن يسندها وكثيرة كلام وتحب أن يسمعها الناس وعند الحب تفقد عقلها وتصبح كاللعبة بين يدي الشاب وقد تعطيه كل ما تملك بدون أن تعي ما الذي تفعله بنفسها وما الذي تجنيه من جراء ذلك !!

    وهذه الأمور ايجابية وسلبية في نفس الوقت .. وقد تتغير من بنت لبنت ولكن تبقى هذه السمات غالبة عند النساء .. وهي موجودة بدرجة أقل عند الشباب ..

    أكتفي بهذا القدر كمقدمة للموضوع وسابدأ الآن في صلب الموضوع بعدما اذكر أمرا نسيته وهو :

    أرجو ألا يقول لي أحد لماذا ذكرت هذا أو هذا .... لأن الموضوع يحتاج للصراحة الشديدة ومن لا يريد أن يقرأ فليغلق الموضوع ويريحني ويريح نفسه !!
    نظرة البنت للرجل ونظرة الرجل للبنت والفرق بينهما :

    -----------------------------------------------------


    عندما يريد الشاب أن يبدأ في علاقة مع الفتاة .. فإنه يفكر فيها كأداة أو وسيلة لتفريغ شهوته , بينما البنت تنظر للشاب على أنه مصدر للحب والعاطفة والقوة .

    هي تبحث عن " الحب " وهو يبحث عن " الجنس" !!

    قد يكون الرجل يريد نوعا من العاطفة وقد تكون البنت تريد شيئا من الحاجة الجنسية ولكن الغالب – في نظري – هو ما ذكرت ..

    ومن خلال سماعنا لكثير من القصص نجد أن الشاب بمجرد أن ينتهي من البنت وبعد أن يدنس شرفها نجد أنه يتركها لغيرها بينما هي تظل تحبه وتنتظر وعوده بالزواج وبالحياة العائلية السعيدة ..
    وإذا ذهبت للشاطئ في يوم من الأيام .. فستجد أن حرارة الأرض تتغير بسرعة بتأثير الشمس .. بينما الماء يحتفظ بالبرودة والحرارة لفترة طويلة .. وهذا يشبه حرارة الحب عند الرجل والمرأة .. فالرجل ينسى الحب بسرعة بينما الفتاة لا تستطيع هذا غالبا .

    ولا أنسى أن اذكر أن الفتاة الشرقية – سواء كانت مسلمة أو غير مسلمة – تحب أن تترجم الحب إلى علاقة زواج , ولا ترضى أن تكون أداة يلهو بها الرجل وتلهو هي به لفترة ثم تتركه ويتركها .. ولهذا فهي تطلب من صديقها الزواج وتلح عليه في ذلك .. وهو لا يريد تحمل أعباء الزواج وتكاليفه ولهذا يكتفي منها بما تعطيه من نفسها ثم يتركها .

    وهنا أمران لا بد من ذكرهما :

    1- ليست كل علاقة بين شاب وفتاة تكون على هذا الشكل فيمكن أن تكون هناك علاقة حب بين رجل وامرأة بدون "جنس" ولكن هذا شيء نادر جدا .. وفي دراسة أمريكية تبين أنه اقل من نصف فتيات العينة ( 47% على ما اذكر ) كن ضحايا لاغتصاب اصدقائهن ! وحوالي عشرين بالمائة كن ضحايا لاغتصاب أقارب واصدقاء العائلة .. يعني : سبعين في المائة من الفتيات كن ضحايا للعلاقة " البريئة " !!
    2- هذه النظرة من الشاب للفتاة لا تخص إلا فئة الصيادين والطرائد .. أما الشرفاء فلا علاقة لهم بكلامي !

    مشاكل البنات :
    _______________

    أ- الاكتئاب : وهو حزن شديد ينتاب الفتاة من وقت لآخر , لسبب أو بدون سبب , تطول مدته وتقصر , فتحس البنت بالحزن الشديد وبالرغبة في البكاء والانطواء .. وربما تحب أن تكلم صديقتها العزيزة للتنفيس عن نفسها .. هي لا تدري ما الذي بها , ولا تدري ما الذي يدعوها لكل هذا الحزن ولكنها مكتئبة !
    هذا الاكتئاب له أوقات يزيد فيها .. مثلا : وقت العادة الشهرية , اثناء الحمل , بعد الولادة .. ويحصل ايضا عند حدوث – أو توقع حدوث - مشكلة ما .

    هناك فرق بين الاكتئاب المرضي – أو المزمن – وبين الاكتئاب الذي يصيب البنات – الوقتي - , فالأول لا يزول الا بالعلاج والثاني مثل ما يأتي بدون سبب يزول بدون علاج عند الطبيب وتعود الفتاة التي كانت تبكي بكاء مرا وتحس أنها ستموت وأنها حزينة ومغتمة ............... الخ تعود للعب والمرح والضحك بعد ساعة أو ساعتين .. وربما تطول المدة فتكون يوم أو يومين .

    تقول الاحصائيات أن المجتمع الطبيعي فيه 15% من المكتئبين .. وثلث هذا العدد من الذكور والباقي من النساء !

    لماذا ؟؟!!

    إن تكوين البنت يختلف عن الرجل .. فهي عاطفية جدا ومشاعرها جياشة .. ومتقلبة .. فهي تثور بسرعة وترضى بسرعة .. تتأثر بسرعة .. تتشرب الهموم والمشاكل .. ولا ترى باسا في اظهار ضعفها على شكل بكاء أو حزن شديد .. ثم إنها لا تجد متنفسا لها حتى يذهب ما بها من الهم .
    قارن هذا بالشاب الذي تعود منذ أن كان صغيرا على كلمات مثل : أنت رجل عيب تصيح ! خلك رجل ولا تبكي ! الرجل لا يحب أن يظهر بمظهر الضعف وانعدام الثقة بالنفس أبدا .. وهو يضبط مشاعره الايجابية والسلبية أكثر مما تفعله البنت .. وتأثره بما حوله أقل .. ثم إنه " حر " لأنه رجل يفعل ما يشاء ويخرج متى شاء ويكلم من يشاء وليس عليه قيود تزيد حزنه وهمه !!

    فهذه إذا أول مشكلة عند البنات : الاكتئاب بسبب وبدون سبب .. اكتئاب شديد وبسيط .. لفترة طويلة أو قصيرة !

    ب- الكبت :

    نستطيع أن نقول أن الشعور بالكبت يعتري الرجل والمرأة على حد سواء لكنه عند النساء أكثر بكثير نظرا لأنهن يعاملن معاملة غير معاملة الرجل , فالرجل يكاد يكون معصوما في بعض المجتمعات وأخطاؤه تغتفر وتصرفاته لا يراقبه فيها أحد . أما البنت فهي محاطة بقيود الدين والمجتمع والعادات والتقاليد .
    والكبت هو شعور المرأة بعدم القدرة على التعبير عما يدور بداخلها أو التنفيس عن نفسها , أي أنها تحس أنها غير قادرة على أن يكون ظاهرها مثل باطنها .. وهو شعور ينتابها إذا أحست بأنها مضيق عليها من قبل أهلها أو مجتمعها أو دينها .

    والكبت له أنواع :
    1- كبت مطلوب ( ايجابي )
    2- كبت مرفوض ( سلبي )
    3- كبت يخضع للنقاش وقد يكون صحيحا أو خاطئا بحسب نظرة الأهل والمجتمع .

    فمن الكبت المطلوب : أن يرفض الأهل طلبات البنت التي تؤدي لضياع بنتهم وتضعها في مواقع الشبهات .. كمنعها من الخروج مع السائق لوحدها أو منعها من زيارة صديقة سمعتها سيئة أو منعها من لبس ملابس تخالف الستر الذي يحافظ عليه المجتمع أو منعها من التسكع في الاسواق مع الصديقات .
    ومن الكبت الذي يمارسه المجتمع على البنت : منع البنت من الخصائص التي يعطيها للرجل .. فمثلا المجتمع لا يسمح للبنت أن تعيش بمفردها في بيت أو شقة بينما هذا مسموح للولد .. والمجتمع يسمح للولد أن يلعب في الشارع وأن يلبس ما يشاء بينما يحرم هذا على الفتاة ..

    أما الكبت الخاطئ فهو أن تمنع البنت من اشياء ضرورية تجعلها تحس بانعدام الثقة والأمان والاحساس بالظلم وأنها تعامل كجماد ليس له مشاعر وأحاسيس ... فمثلا بعض الأسر تمنع البنت من الخروج من البيت إلا للمدرسة فقط !! فلا يسمح لها بزيارة الأهل والاقارب ولا الخروج للنزهة ولا حتى للأماكن المحترمة أو التي ليس فيها اختلاط كالبر ونحوه . وقد تمنع البنت من التحدث مع صديقاتها في التلفون حتى لو كانت محتاجة !

    أما الكبت الذي تشعر به الفتاة ويكون السبب محلا للنقاش فهو كمن يمنع ابنته من حضور زواج صديقة بحجة أن الاعراس فيها مفسدة وفيها رؤية لبنات ممسوخات عن فطرتهن .. أو كمن تمنع بنتها من بعض المباحات كوضع المكياج ( الروج والكحل ) لانها ما زالت بنت وهذا للمتزوجات فقط , أو كمن يمنع البنت من الجوال بحجة أنه لا داعي له للبنت .

    وهذه الأمور وغيرها قد تشعر الفتاة بعد منعها منها بأنها مضيق عليها وأنها مكبوتة وأنها مظلومة وأنها ضحية لقسوة والديها ولقسوة المجتمع ..
    ولا يستبعد أن تكون بعض نوبات الاكتئاب التي تحدثنا عنها بسبب الشعور بالكبت !


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dody
    مشرفه
    مشرفه


    انثى
    عدد المساهمات : 466
    تاريخ الميلاد : 14/09/1987
    العمر : 30
    الموقع : www.compass.yoo7.com
    العمل/الترفيه : القراءة
    المزاج : الحمد لله
    من تكون....؟ : انا الشخص الذي لايعرف نفسة
    كم عضو قيمنى : 3
    تاريخ تسجيلى فى كومباس : 01/05/2009

    ملفى المفضل
    رسالتى المفضله: حاجات كتير كانت نفصاني معاك لقيتها ولقيت كياني ونسيت كل يوم في حياتي شوفت فية احزان يا احلي عيون كلة يهون طول مانا شايفك هنا جانبك انا انا بحس ان انا مش انا انا واحد عمرة ما شاف الا الهنا وجنبك كل شئ بيهون

    مُساهمةموضوع: رد: كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة   الإثنين 03 أغسطس 2009, 11:12 pm


    _________________
     
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ahmed_tito2009776
    عضو مميز
    عضو مميز
    avatar

    ذكر
    عدد المساهمات : 131
    تاريخ الميلاد : 26/09/1994
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : Ahmed TitoOo
    المزاج : GoOD
    من تكون....؟ : Ahmed TitoOo
    كم عضو قيمنى : 0
    تاريخ تسجيلى فى كومباس : 02/08/2009

    مُساهمةموضوع: رد: كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة   الإثنين 03 أغسطس 2009, 11:56 pm

    Crying or Very sad dsgg
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Spiderman
    عضو مميز
    عضو مميز
    avatar

    ذكر
    عدد المساهمات : 127
    تاريخ الميلاد : 01/01/1994
    العمر : 23
    الموقع : Home Of Exclusive
    العمل/الترفيه : مشرف القسم الساسية
    المزاج : GOoD
    من تكون....؟ : Mr . Ahmed Ragab
    كم عضو قيمنى : 1
    تاريخ تسجيلى فى كومباس : 07/04/2009

    ملفى المفضل
    رسالتى المفضله: اضف رسالتك هناااا

    مُساهمةموضوع: رد: كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة   الجمعة 07 أغسطس 2009, 3:05 am

    Embarassed
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    كيف يستطيع الشاب امتلاك قلب الفتاة
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    ~*¤®§(*§c o m p a ss§*)§®¤*~ˆ° :: ملتقــــى العشــــاق :: قصص وروايات فى الحب-
    انتقل الى: